ملخص كتاب سحر التفكير بصورة أكبر

ملخص كتاب سحر التفكير بصورة أكبر

هل تبحث عن طريقة لتعيش حياة أكثر نجاحًا؟ في هذا الكتاب ، ستتعلم كيف تفكر بشكل كبير وتحقق أهدافك.


كان كتاب The Magic of Thinking Big كتابًا بقلم ستيفن بريسفيلد. يدور الكتاب حول كيفية التفكير بشكل كبير وتحقيق أهدافك. الكتاب مليء بالنصائح حول كيفية التعامل مع الإخفاقات ، وكيفية التغلب على العقبات ، وكيفية التفكير خارج الصندوق.

 تستند النصيحة في الكتاب إلى الأشخاص الناجحين الذين حققوا أشياء عظيمة. ستساعدك النصائح الواردة في الكتاب على تحقيق أهدافك بشكل أسرع مما كنت تعتقد أنه ممكن.

ملخص كتاب سحر التفكير بصورة أكبر

1. صدق أنك تستطيع النجاح وستنجح

The Magic of Thinking Big هو كتاب كتبه توني روبينز. يدور الكتاب حول كيفية التفكير والتصرف وكأنك تستطيع فعل أي شيء ، مهما بدت المهمة كبيرة أو صغيرة في البداية. يعلم الكتاب القارئ كيفية تغيير طريقة تفكيره وكيفية استخدام تقنيات التصور لمساعدته على تحقيق أهدافه.

إحدى النقاط الرئيسية في الكتاب هي أنه يمكننا جميعًا تحقيق أهدافنا إذا كنا نؤمن بأنفسنا وركزنا على ذلك. يقدم المؤلف أمثلة على الأشخاص الذين حققوا أشياء عظيمة على الرغم من قلة الدعم أو الفرص المبدئية ، ويوضح للقراء كيف يمكنهم فعل الشيء نفسه. The Magic of Thinking Big هي قراءة ملهمة ستساعد القراء على التحكم في حياتهم وتحقيق أهدافهم.

2. عالج نفسك من الاعذار.

إن إعطاء العذر أمر شائع ، ولكن هناك أنواع مختلفة من مقدمي العذر. أسوأ نوع هو الشخص الذي يقدم أعذارًا لصحته أو ذكائه أو عمره أو حظه.

1.2 “لكن صحتي ليست جيدة.”

من غير المهني مناقشة صحة المرء بصراحة ، لأن هذا فقط يجعل المرض يبدو أسوأ. علاوة على ذلك ، يمكن أن يكون الحديث عن صحة المرء عادة يجدها الناس مزعجة أو متمحورة حول الذات. قد يتعاطف الناس معك ، لكنهم لن يحترموك أو يولوا منك إذا كنت تشتكي بشكل مزمن من صحتك.

كن ممتنًا حقًا لأن صحتك جيدة كما هي. هناك مقولة قديمة تستحق التكرار كثيرًا: “شعرت بالأسف على نفسي لأنني كنت أرتدي أحذية ممزقة حتى قابلت رجلًا بلا أقدام.” بدلاً من الشكوى من عدم الشعور بالرضا، من الأفضل أن تكون سعيدًا لأنك بصحة جيدة مثلك. مجرد الشعور بالامتنان للصحة التي تتمتع بها هو تطعيم قوي ضد الإصابة بأوجاع وآلام جديدة وأمراض حقيقية.

2.2 “ولكن يجب أن يكون لديك عقول لتنجح.”

لا تقلل من شأن ذكائك ولا تبالغ في ذكاء الآخرين. ركز على أصولك ، واكتشف مواهبك المتفوقة ، وتذكر أنه ليس عدد العقول التي لديك هو المهم ؛ كيف تستخدمهم هو المهم.

تذكر أن تحافظ على مواقفك إيجابية ، حتى في المواقف الصعبة. كن مثابرًا في تحقيق أهدافك ، واستخدم ذكائك لإيجاد طرق إبداعية للفوز.

القدرة على التفكير أكثر قيمة من القدرة على حفظ الحقائق. استخدم عقلك لابتكار أفكار جديدة وأفضل ، وإيجاد طرق لتحسين أدائك.

3.2 “غير صالح. أنا كبير في السن (أو صغير جدًا) “.

انظر إلى عمرك الحالي بإيجابية ، وتذكر أن لديك الكثير من وقت الإنتاج المتبقي. أيضًا ، ركز على المستقبل واستمتع بإثارة الشباب.

لم يفت الأوان أبدًا لفعل ما تريد فعله حقًا. المرة الوحيدة التي فات الأوانفي الواقع هي عندما تبدأ في التفكير بشكل سلبي في نفسك وتعتقد أن البدء الآن سيكون خطأ. بدلاً من ذلك ، فكر في أفضل سنواتك أمامك وابدأ اليوم!


4.2 “
لكن حالتي مختلفة ؛ اجذب الحظ السيئ.

يفرض قانون السبب والنتيجة أنه إذا حدث شيء جيد لشخص ما ، فمن المرجح أن يكون ذلك بسبب قيامه بالعمل مسبقًا ، بينما إذا حدث شيء سيء ، فعادةً ما تكون هناك أسباب محددة لذلك. عندما يحقق شخص ما النجاح ، فإنه يواجه أحيانًا انتكاسة ؛ ولكن عندما يفشل شخص ما في تحقيق النجاح ، فإن هذا يؤدي غالبًا إلى الفشل.

لا تضيع وقتك في الحلم بمدى سهولة تحقيق النجاح. يأتي النجاح من العمل الجاد وممارسة المبادئ التي تؤدي إلى النجاح. لن يساعدك الحظ على المضي قدمًا في حياتك المهنية أو الفوز بالعروض الترويجية ، لذلك لا تعتمد عليها. بدلاً من ذلك ، ركز على تطوير الصفات التي ستجعلك شخصًا ناجحًا.

اترك تعليقاً

ستة − 5 =